كيفية اختيار جهاز استقبال الأقمار الصناعية (الريسيفر)

مع تطور الثورة التكنولوجية ، أصبح التلفزيون ضرورة في المنزل ولم يعد أحد الملحقات! يُعتبر أحد بوابات العالم ، حيث لم يعد يقتصر على الترفيه ، ولكن يمكنك الوصول إلى الأخبار الثقافية والحرفية والاقتصادية والسياسية من العالم بأسره.

تبث القنوات التلفزيونية الآن البرامج الترفيهية والأخبار والأفلام الوثائقية وغيرها الكثير. لهذا السبب أشرنا إلى التلفزيون كبوابة للعالم! ومع ذلك ، فإن امتلاك جهاز تلفزيون بمفرده لن يكون كافيًا لأنك ستحتاج إلى جهاز متصل بالأقمار الصناعية (كابل) لتتمكن من مشاهدة العديد من القنوات التلفزيونية.

الجهاز الأكثر شعبية واستخدامًا لمشاهدة القنوات التلفزيونية في العالم العربي هو القمر الصناعي.

يجب أن نشير إلى أن القمر الصناعي – كما هو معروف في السوق – هو أكثر من جهاز واحد. وهي تتألف من: طبق ، SCR LNB (جهاز توجيه كبل فردي) ، وجهاز استقبال.

من خلال هذه المقالة ، سنوجه دليلًا نحو العثور على جهاز الاستقبال المناسب والمواصفات التي تحتاج إلى التحقق حتى تتمكن من اتخاذ قرار ذكي وحكيم. لكن أولاً سنقوم بإدراج الأنواع المختلفة من أجهزة الاستقبال في السوق!

أنواع أجهزة استقبال الأقمار الصناعية

يمكن تقسيم جهاز الاستقبال إلى أربعة أنواع رئيسية: المستقبلات العادية ، مستقبل القنوات المخفوقة ، مستقبلات HD ، والمستقبلات الرقمية التي تسجل. كل منها له مواصفاته وميزاته الخاصة وسندرجها أدناه:

 

اترك تعليقاً

×
×

Cart